الومنيوم قطر تلتقي رواد السوق في مؤتمرعربال2017

 قيادة النمو الاستراتيجي هي الطريق نحو المستقبل.

شهد الملتقى العالمي الرائد لصناعات الألومنيوم في العالم العربي - المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم (عربال) - هذا العام مشاركة الومنيوم قطر، والذي شرفت شركة صحار ألمنيوم باستضافة نسخته الحادية والعشرين بصحار بسلطنة عمان في الفترة من السادس من نوفمبر وحتى التاسع من نوفمبر من عام 2017.

وشمل جدول الأعمال بشكل رئيسي زيارة ميدانية لموقع مصهر الألومنيوم التابع لشركة صحار ألمنيوم بالإضافة إلى مؤتمر ومعرض دولي فضلاً عن مختلف ورش العمل والاجتماعات والأنشطة الترفيهية. وتركز موضوع ملتقى هذا العام 2017 الذي جمع الجهات المؤثرة بالقطاع حول: "قيادة النمو الاستراتيجي في صناعة الألمنيوم العالمية".

 508-CME_0352.jpg

وضم وفد شركة الومنيوم قطر السيدة هيلدا ميريت اشم، نائب رئيس مجلس الإدارة. كما سعد الوفد الذي بدأ بزيارة ميدانية لموقع مصهر الألومنيوم التابع لصحار ألمنيوم بمشاهدة نطاق عملياتهم واستخدامهم للتقنيات المتطورة في عملية إنتاج الألومنيوم.

وتبع ذلك عقد مؤتمر استراتيجي سلط الضوء على الآفاق والتحديات الحالية للقطاع بحضور أكثر من 500 من كبار القادة التنفيذيين في قطاع صناعة الألومنيوم، واشتمل على ندوات نقاشية وعروض تقديمية ودراسات حالة.

وفي الوقت الذي شهد فيه النقاش توارد كم هائل من الأفكار الجديدة، فقد جذبت المحادثات التفاعلية التي دارت بين شركات الأعمال اهتمام الحضور بشكل كبير. وشملت الموضوعات الرئيسية التي دار حولها النقاش التطوير الصناعي، والابتكارات الفنية، والفرص في المنطقة، والاتجاهات الاقتصادية العالمية، وتوقعات أسعار السوق، وآفاق قطاع الألومنيوم، والعرض والطلب، والتجارة، والصادرات.

وشهدت الندوة النقاشية المنعقدة في اليوم الأول حضور السيد خالد محمد لرم الرئيس التنفيذي لألومنيوم قطر حيث استعرض ما لديه من آراء وأفكار عن الاتجاهات العامة في قطاع تجارة الألومنيوم وتصنيعه.

وعقد بعد ذلك أهم المستثمرين وكبار الموردين والمصنعين في قطاع الألومنيوم على مستوى العالم المعرض الفريد من نوعه، وهو الفعالية التي انطلقت خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر. وتبع انطلاق المعرض جولة خاصة لضيف الشرف الرئيسي وكبار المسؤولين والشركاء والرعاة بمكان انعقاده.

وقدَّم المعرض الذي شهد حضور أكثر من ألف متخصص من الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي منصة رائعة لألومنيوم قطر للتواصل مع مجموعة جديدة من الجمهور وكبار المستثمرين والتنفيذيين وأهم صناع القرار بمنطقة الشرق الأوسط ممن لديهم معرفة متعمقة بالقطاع وممن يمكن للشركة العمل معهم.

 508-EYM_2167.jpg

وحظي مؤتمر عربال، على مدار الأعوام السابقة، بسمعة عالمية، حيث يجمع رواد الصناعة من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا الحالية إلى جانب استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية في المنطقة. ويهدف مؤتمر عربال منذ تأسيسه عام 1981 إلى أن يكون ملتقى متميزاً لمصاهر الألمونيوم في العالم العربي بهدف الالتقاء ومناقشة أفكار ابتكارية واستراتيجية جديدة إلى جانب عرض الأعمال على الزوار.

وتستضيف إحدى شركات الألومنيوم الرئيسية المرموقة في المنطقة مؤتمر عربال بصفة دورية. وحظيت الومنيوم قطر بشرف تنظيم هذا المؤتمر عام 2012.