زيارة طلاب جامعة قطر لشركة الومنيوم قطر

 أثمر التعاون فيما بين شركة الومنيوم قطر وجامعة قطر مرة أخرى عن زيارة عدد من طلاب الجامعة للمصنع بتاريخ 27 نوفمبر الماضي. وقد تمثل الهدف من عقد هذه الزيارات المتكررة بتعريف الطلاب بالبيئة التي يتم فيها تصنيع منتجات الألومنيوم،

أثمر التعاون فيما بين شركة الومنيوم قطر وجامعة قطر مرة أخرى عن زيارة عدد من طلاب الجامعة للمصنع بتاريخ 27 نوفمبر الماضي. وقد تمثل الهدف من عقد هذه الزيارات المتكررة بتعريف الطلاب بالبيئة التي يتم فيها تصنيع منتجات الألومنيوم، وتشجيعهم على الدخول في البرنامج التدريبي الصيفي وتوجيههم في ميادين مشاريعهم البحثية.  

 508 - 20141127_134903.jpg

قام ستة وعشرون طالبا من قسم الهندسة الصناعية يرافقهم ثلاثة من الأكاديميين من جامعة قطر بزيارة ليوم واحد تهدف للتعرف على طبيعة عمليات إنتاج الألومنيوم، والاطلاع على واقع الصناعة، وتشجيع الطلاب على التقدم للبرنامج التدريبي الصيفي وتزويدهم بالأفكار لمشاريعهم البحثية، مستفيدين بذلك من تعرفهم على شركة الومنيوم قطر بحيث يوجهون تركيزهم الأكاديمي والتعليمي نحو المجالات الخاصة بقطاع الألومنيوم حال وجد الطلاب أنفسهم منجذبين لهذه الصناعة.

وقام فريق التدريب في شركة الومنيوم قطر والمكون من عبد الحليم البدر وأمير فرح وشارات كومار الأيامباري وتنوير أحمد وإدوارد ويــــك باستضافة مجموعة الطلاب الزائرين. وبالرغم من كثرة عدد الطلاب الزائرين، فقد قدمت عملية تنظيم يوم الزيارة الفرصة لهم لإجراء النقاش ضمن مجموعات صغيرة وطرح الأسئلة حول القضايا التقنية، والاستعلام حول البرنامج المستقبلي للتوظيف في شركة الومنيوم قطر.

 508- 20141127_134754 copy.jpg

وقد كانت هذه الزيارة هي الرابعة التي يقوم طلاب جامعة قطر في إطار التعاون بين الجامعة والشركة وشركة هيدرو للألومنيوم لهذه السنة. وكان من بين الطلاب اللذين قاموا بهذه الزيارة عدد منهم ممن شاركوا بالبرنامج التدريبي الصيفي لعام 2014، وكانت لديهم فكرة مسبقة عن شركة الومنيوم قطر، وقد أبدى هؤلاء الطلاب حماسهم ونظرتهم الواقعية تجاه ما قُدم لهم خلال هذه الزيارة. وقد ساهم حماس الطلبة بالإضافة للجهود الواضحة لطاقم الشركة المشرفين على الزيارة في جعل هذه الزيارة تجربة إيجابية للجميع.

وينتظر القائمون على تنظيم هذه الزيارة ممن رافقوا الطلاب في زيارتهم للشركة أن يشهدوا تقدما كبيرا في المشاريع البحثية للطلاب خلال البرنامج التدريبي لعام 2015 مثلما شهدوا نجاحا مماثلا لعام 2014. وتشكل المساهمة الرائعة من طاقم العاملين في الشركة في هذه الفعاليات الطلابية دافعا للطلاب ليكتسبوا معلومات معمقة ومتنوعة بنفس الوقت عن الشركة. ومن هنا كان الطاقم الذي استضاف الطلبة الزائرين من رؤساء الوحدات أو المدراء المخضرمين في الشركة.

وقد صرحت السيدة إلين ليجلاند، المدير الإداري في شركة هيدور قائلة: "أظهر طلاب جامعة قطر حماسا ونظرة واقعية حول ما اطلعوا عليه في هذه الزيارة. وقد ساهم حماس الطلبة بالإضافة للجهود الواضحة لطاقم الشركة المشرفين على الزيارة في توفير الأسس التي جعلت هذه الزيارة تجربة مفيدة للطلبة وللشركة على السواء."