الومنيوم قطر تقيم حفل عشاء المجلس الخليجي للألومنيوم 2015

 المجلس الخليجي للألومنيوم يرعى هذا الحدث الكبير احتفاء بمواصلة نجاح قطاع صناعة الألومنيوم

508- MG_5657 copy.jpg

استضافت شركة المونيوم قطر حفل عشاء المجلس الخليجي للألومنيوم يوم الخامس من شهر مارس لعام 2015 في فندق جراند حياة، الدوحة. وهو حدث حصري الحضور وبرعاية المجلس الخليجي للألومنيوم. وقد حضر المؤتمر أكثر من 250 ضيفا بما في ذلك كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات إنتاج الألومنيوم والتقنيين والمهندسين في مجال توليد الطاقة والعملاء ومستخدمي الألومنيوم والمسؤولين الحكوميين.

وكان أبرز الحضور السيد تيم موراي، الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين، والسيد عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع السيد سعيد المزروعي، المدير التنفيذي، والسيد عبد العزيز الحربي مدير شركة معادن للألمنيوم، والسيد سعيد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار للألومنيوم، والسيد فلاديسلاف سولوفييف، الرئيس التنفيذي لشركة روسال، والسيد عبد الرحمن أحمد الشيبي، رئيس مجلس الإدارة في الومنيوم قطر، والسيدة هيلدا ميريت اشم، نائب رئيس مجلس إدارة الومنيوم قطر ممثلة شركة هيدرو. 

508 - MG_5579 copy.jpg
 وبعد التقديم لهذا الحدث، قام السيد عبد الرحمن الشيبي، رئيس مجلس ادارة الومنيوم قطر بالترحيب بالضيوف في كلمة تحدث فيها عن إنتاج واستهلاك الألومنيوم في سياق عالمي ومحلي. وشدد أيضا على إنتاج واستهلاك القدرة في قطر على الرغم من انخفاض أسعار النفط، كما سلط الضوء على الدول ذات السياسات المالية القوية.

بالإضافة إلى ذلك فقد ركز الرئيس في ترحيبه على أسس رؤية قطر الوطنية 2030 من الاستثمار برأس المال البشري الذي سيؤدي الى نمو كبير في البنية التحتية.

وتمحور برنامج الأنشطة حول التقدم الحاصل في صناعة الألومنيوم، كما شكل فرصة لالتقاء المهنيين الرائدين في هذه الصناعة في تجربة ودية ضمن حدث اجتماعي وثقافي متطور. وخلال الفترة الصباحية قام الوفد بزيارة إلى متحف الفن الإسلامي، بينما تم حفل الاستقبال المسائي في فندق جراند حياة الدوحة تلاه حفل العشاء في الفندق. 
508- MG_5600 copy.jpg

جدير بالذكر أن صناعة الألومنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي شهدت نموا كبيرا على مر السنين، حيث شهد العام 2014 انتاج ما يقرب من خمسة ملايين طن من الألومنيوم الأولي، أي بزيادة قدرها 31 في المائة عن العام الذي سبقه. كما استحوذ انتاج دول مجلس التعاون الخليجي ما نسبته 10 في المائة من إنتاج الألومنيوم العالمي، في الوقت الذي لا يزال فيه إنتاج الألومنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي أكثر تقدما على الصعيد العالمي.

و المجلس الخليجي للألومنيوم هو هيئة التنسيق التي تمثل وتعزز وتحمي مصالح صناعة الألومنيوم في منطقة الخليج والأهداف الرئيسية للمجلس، فهي توفر منتدى لوضع استراتيجيات القضايا والهموم المشتركة التي تواجه صناعة الألومنيوم في المنطقة وتبادل أفضل الممارسات وذلك لتحسين كفاءة هذه الصناعة.

508 - MG_5668 copy.jpg
وعقب العشاء قام الوفد بزيارة معرض الخيل "الشقب" يوم الجمعة الموافق 6 مارس 2015. وأظهر المعرض مهارات الفروسية الرائعة في القفز، والقدرة على التحمل، والفروسية والوثب، وبعد ذلك تنفيذ المهام بجولة إلى إسطبلات الخيول العربية.