الومنيوم قطر تساهم بتوسيع قاعدة الألومنيوم المعرفية بدعمها للتعليم

 ساهم التعاون الذي يجري في مجال الأبحاث المشتركة بين جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا في مدينة تروندهيم (NTNU) وجامعة قطر بزيادة اهتمام الطلبة وتوفير مفاهيم أفضل لديهم حول صناعة الألومنيوم.

ساهم التعاون الذي يجري في مجال الأبحاث المشتركة بين جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا في مدينة تروندهيم (NTNU) وجامعة قطر بزيادة اهتمام الطلبة وتوفير مفاهيم أفضل لديهم حول صناعة الألومنيوم، ونشاطات البحث والتطوير فيها، وتوسيع أفقهم بالنسبة لفرص التقدم التقني وتوفير الحلول الإبداعية في هذه الصناعة.
508 - QURO_Issue_05_English_Page_01 copy.jpg

وقد ساهمت الفرص العديدة التي أُتيحت للطلبة في مركز المواد المتقدمة (CAM)  في جامعة قطر وغيرها من المراكز والدوائر التي تتلقى الدعم بانخراط الطلبة في تنفيذ أبحاث متقدمة تتعلق بإنتاج الألومنيوم. كما تمثلت أحد أهداف دعم الومنيوم قطر للعملية التعليمية بعقد "مسابقة مشروع الألومنيوم" التي يشترك الطلبة وأعضاء هيئة التدريس فيها بإجراء أبحاث تتعلق بسلسلة القيمة المضافة لمنتجات الألومنيوم بما فيها عمليات التدوير.

ويمكن التوسع في الاطلاع على هذه المبادرة التي تبنتها الومنيوم قطر وشركة هيدرو وجامعة قطر في الصفحة رقم (30)، ضمن مقالة الدكتور بن صلاح المنشورة في مجلة أبحاث قطر، عدد شهر إبريل، 2015.