508_DSC00595.jpg

 جامعة تكساس إيه أند إم في قطر - الهندسة الميكانيكية

 أوفدت جامعة تكساس إيه أند إم في قطر مجموعة من طلابها إلى الومنيوم قطر في زيارة للقطاع الصناعي في الرابع عشر من نوفمبر 2018. وتألفت هذه المجموعة من 14 طالباً و7 طالبات إلى جانب عضو واحد من أعضاء هيئة التدريس من برنامج الهندسة الميكانيكية

508_DSC00595.jpg 

وصل الطلاب إلى البوابة 1 لدى الومنيوم قطر في الساعة 8:30 صباحاً وتم اصطحابهم من هناك إلى مركز التدريب لتعريفهم بالمؤسسة والاستماع إلى كلمة ترحيبية. وتبع ذلك عروض تقديمية عن وحدة صب السبائك ومصنع الاختزال. وفي تمام الساعة الحادية عشرة، تم اصطحاب الطلاب في جولة بالحافلة إلى وحدة صب السبائك وإلى مصنع الاختزال، وهي الجولة التي اختتمت بتناول الغداء وجلسة قصيرة لمناقشة تفاصيل الجولة في الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

وتضمّن موظفو الومنيوم قطر المرافقون لهذه المجموعة السيد عبدالحليم البدر - مدير إدارة التقطير والتطوير - والسيد محمد المناعي - رئيس إدارة التقطير والتطوير - والسيد مجدي حامد - مشرف بإدارة التقطير والتطوير - والسيد مامرتوس إليدي - مشرف بإدارة التقطير والتطوير - والسيد إدوارد ويك - مشرف بإدارة التقطير والتطوير - والسيد محمد سويد - برنامج تطوير الخريجين بمصنع الاختزال.

وقد أعرب فريق التقطير والتطوير عن عرفانه وتقديره لمجموعة مصنع الاختزال ومجموعة وحدة صب السبائك وجميع من شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في نجاح هذه الزيارة.

508_DSC00583.jpg

جدير بالذكر أن إقامة جسر من الترابط بين الجامعات والقطاع الصناعي يعود بالفوائد على الجميع. وأكد السيد عبدالحليم - مدير إدارة التقطير والتطوير - على أهمية إقامة التعاون بين القطاع الصناعي والجامعات حيث أعرب عن الأهمية البالغة لذلك الأمر في تطوير المهارات واستقطاب القطريين الموهوبين للانضمام إلى الومنيوم قطر.