التدريب على مهارات التفكير الاستراتيجي والتخطيط التجاري للمواطنين

 نجح فريق التقطير والتنمية في إعداد برنامج حول مهارات التفكير الاستراتيجي والتخطيط التجاري الموجّه إلى المواطنين، وذلك ضمن إطار برنامج خطة التنمية الفردية.

508-DSC_6945.jpg

508-DSC_6902.jpg

عيّن فريق التقطير والتنمية جهة استشارية لتقديم دورة تدريبية في مكان العمل حول مراحل الإدارة الاستراتيجية ونماذجها ومفاهيمها وصياغتها وتنفيذها وتقييمها؛ وعمليات التفكير النقدي، والمسارات ؛ والاستنتاجات؛ وحل المشاكل بشكل مبتكر، إلى جانب الأساليب المعرفية في التفكير الاستراتيجي.

حضر الدورة التدريبية، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، أحد عشر مشتركاً. وقد عقدت في مركز تدريب شركة ألومنيوم قطر  "Qatalum، واختتمت أعمالها في تاريخ 3 أكتوبر 2019.

508-DSC_6907.jpg

508-DSC_6910.jpg

توجّه مدير برنامج التقطير والتطوير، عبد الحليم البادر إلى الحضور مشدداً على اهتمام قسم التقطير والتنمية بالاستثمار في تطوير المواطنين مضيفًا "أن التدريب على التفكير الاستراتيجي وتخطيط الأعمال يوفر للمشاركين قاعدة معرفية مهمة لإعدادهم لمزيد من المسؤولية والانتقال إلى شغل مناصب عليا، وبالتالي مساعدتهم في وضع خارطة طريق للنجاح في حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية. "

يعتبر برنامج خطة التنمية الفردية أداة لمساعدة الموظفين في تطوير حياتهم العملية والشخصية وتحقيق أهدافهم المهنية القصيرة والطويلة الأجل، وتحسين أدائهم الحالي في العمل. كما يعدّ البرنامج مهماً بالنسبة إلى ألومنيوم قطر إذا يساهم في سد الفجوة بين الأهداف التنظيمية والتشغيلية للشركة، ويزيد من الكفاءات الأساسية التشغيلية لتنفيذ الاستراتيجية التنظيمية، ويطورعملية تغيير فعالة تلبي احتياجات أصحاب المصالح.