وفد من صحار ألمنيوم يزور شركة الومنيوم قطر

 اجتمعت شركة ألومنيوم قطر مع وفد من شركة صحار ألمنيوم في 16 و17 أبريل 2019 في ميسعيد، قطر. وقد دعت شركة صحار لهذا الاجتماع لمناقشة الدراسة المقارنة وتحديد المعايير في ما يتعلق بالمجالات الوظيفية للصيانة المركزية والخدمات الفنية.

بعد توقف عمليات المصنع في شركة صحار ألمنيوم في عام 2017، والتي تعد أول مصهر ألمنيوم في سلطنة عمان، نجحت الشركة في استعادة عملياتها التشغيلية الكاملة بعد تطبيق كافة الاجراءات والعمليات الإدارية الخاصة بها. وانطلاقاً من سعيها إلى الاستمرار في مسار التطوير وإدخال الأفكار والإجراءات الجديدة في عملياتها الحالية، قررت البحث عن مصاهر في دول مجلس التعاون الخليجي تطبّق تقنيات إدارية مماثلة في المجالات الوظيفية للصيانة المركزية وإدارة الأصول، وقد وجدت أن شركة الومنيوم قطر هي الشريك المثالي لوضع دراستها المقارنة وتحديد المعايير القياسية.

تضمنت زيارة صحار ألمنيوم إلى شركة الومنيوم قطر التي استمرت ليومين، مناقشات حول مجالات عمل كل منهما بما في ذلك المنهجية المعتمدة من قبل كل منهما لإدارة الأصول، والمعدات النقالة، ومراقبة الحالة، وصيانة أجهزة الـUPS، وصيانة المواد القابلة للإصلاح، وأنظمة الحريق والغاز، وأنظمة التدفئة، والتهوية، وتكييف الهواء، بالإضافة إلى تشغيل وصيانة أنظمة الهواء المضغوط. وإلى جانب المناقشات التي دارت بين الطرفين وتبادل المعارف فيما بينهما، أطلعت صحار ألمنيوم شركة ألومنيوم قطر على  معلومات حول اجتماع لجنة الصيانة التابعة للمجلس الخليجي للألمنيوم الذي انعقد في دبي.

وفي تعليق له على هذه الزيارة، قال السيد دانييل بيتر، مدير قسم الصيانة المركزية، "تمثّل هذه الزيارة فرصة ممتازة لتبادل المعلومات بين مصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، ومع شركة صحار ألمنيوم على وجه التحديد." وأكمل قائلاً: "إن وجود مثل هذه الفرص هو ما يتيح لألمنيوم قطر العمل بكفاءة أكبر عند تطبيق إجراءاتها وعملياتها المتعلقة بالصيانة".