الومنيوم قطر تستقبل وفداً من طلاب وهيئة التدريس في جامعة قطر

 وجّهت الومنيوم قطر الدعوة لمجموعة من طلاب وهيئة التدريس في جامعة قطر لزيارة مرافقها الصناعية

وجّهت الومنيوم قطر الدعوة لمجموعة من طلاب وهيئة التدريس في جامعة قطر لزيارة مرافقها الصناعية، تمهيداً لتسجيل الطلاب في برامج التدريب الداخلي أو المشاريع خلال موسم الصيف، وذلك في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى استقطاب الكفاءات الوطنية، ورفع الوعي حول الومنيوم قطر في قطاع التعليم بالدولة.

508- IMG_2518.jpg 

استقبل مركز الومنيوم قطر للتدريب في الثالث من نوفمبر الجاري وفداً من طلاب وهيئة التدريب في جامعة قطر، للحصول على دورة تتناول التوجيهات والارشادات العامة الخاصة بزيارة وحدة الكربون، قبل أن يتوجّه الوفد في زيارته المقررة إلى وحدة الكربون بالشركة.

ضمّ الوفد الزائر ثلاثة طلاب وأستاذاً من هيئة التدريس من قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة قطر، بهدف إطلاع الطلاب على مختلف القلاع الصناعية في دولة قطر. وبدأت الزيارة بجولة في مصنع العجينة، ومصنع الأقطاب الموجبة، لتختتم الزيارة بتقرير موجز حول مرافق الشركة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد عبد الحليم البدر، مدير التدريب والتقطير في الومنيوم قطر: " لا شك أن هذا التفاعل بين جامعة قطر والقطاع الصناعي سوف يساعد الومنيوم قطر على الإسهام في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، حيث ترفع من مستوى الوعي حول أهمية قطاع الصناعات الثقيلة لدولة قطر."

508 - IMG_2518.jpg 

من جانبه قال السيد "برنارد إيتش"، المدير التنفيذي لمصنع الكربون في الومنيوم قطر: " من المؤكد أن الزيارات المتكررة من جانب وفود الجامعة سوف تعزز من حضور الومنيوم قطر في سوق الكفاءات المحلية، ما من شأنه المساعدة في استقطاب أبرز الكفاءات القطرية للعمل لدى الشركة."

وألقى الدكتور "ساماهات ساميم"، عضو هيئة التدريس في جامعة قطر، الضوء على أهمية مثل هذه الزيارات بالنسبة للطلاب، مشيراً إلى أنها تساعدهم في فهم والتعرّف عن قرب على التطبيق العملي لما يدرسونه في الجامعة في سياق العمليات الصناعية.

يشار إلى أن الومنيوم قطر تتطلّع إلى استقطاب الكفاءات الوطنية للإنضام إلى فرق العمل بالشركة، ويستطيع الطلاب من خلال برامج التدريب الداخلي تنفيذ مشاريعهم والإسهام في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع، ومن جانب آخر يساعدهم ذلك على اكتساب المعرفة والخبرات الميدانية، والتعرّف على أجواء العمل في القطاع الصناعي بالدولة.