فريق مصنع اختزال الألمنيوم بشركة ألومنيوم قطر يشارك في ندوة المجلس الخليجي للألومنيوم

 شارك وفد من شركة ألومنيوم قطر في الندوة التي عقدها المجلس الخليجي للألمنيوم (GAC) حول أعطال خط الإنتاج بتاريخ 2 أكتوبر 2019 في مدينة صحار في سلطنة عمان.

بالنظر إلى حوادث توقّف الأعمال التي تواجهها مصاهر الألومنيوم في السنوات القليلة الماضية، فقد نظم المجلس الخليجي للألمنيوم ندوة خاصة لمناقشة الحاجة إلى منصة عامة مشتركة لتبادل وجهات النظر حول مدى أهمية إمداد الطاقة لمصاهر الألمنيوم. وقد حضر الفعالية طاقم فني من كل من شركة ألمنيوم البحرين(ألبا)، وشركة التعدين العربية السعودية، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة صحار بالإضافة إلى شركة ألومنيوم قطر.

508-Qatalum representatives at GAC.jpg 

قدّم وفد شركة ألومنيوم قطرعرضين تقديميين خلال الندوة، الأول بعنوان "أعطال التيار الكهربائي في مصانع خط الانتاج" قدمه السيد نافاجيش علي، مدير إدارة وتشغيل خط الإنتاج وقد ركز على مدى استجابة خط الإنتاج والاستعداد للطوارئ ومجالات التطوير والتعلم بعد انقطاع التيار الكهربائي في مصانع خط الإنتاج ذات الجهد العالي. أما العرض الثاني فقدّمه السيد دافي فوسن، وقد ركّز على التحديات الرئيسية أثناء عملية إعادة التشغيل من ناحية التنظيم، ومستويات مهارة الموظفين الجدد المعينين بصورة مؤقتة، والمواد الخام، وأدوات إجراءات تنفيذ عملية إعادة التشغيل. وقد حرص الخبراء الفنيين من شركات الألومنيوم الأخرى على معرفة المزيد عن أنظمة الاستعداد والجاهزية الخاصة بفريق خط الإنتاج والتي تمثل تحديًا للمصاهر خاصة بعد بعد انقطاع أو توقف التيار الكهربائي.

وبالإضافة إلى العروض التقديمية المذكورة أعلاه، فقد عقدت ندوة المجلس الخليجي للألمنيوم هذا العام ورش عمل تهدف إلى مناقشة التحديات الشائعة التي تواجه المصاهر في صناعة الألمنيوم وقد حظيت ورش العمل، حيث عمل المندوبون في مجموعات، بتقدير كبير من السادة الحضور حيث قدموا لهم منصة لمقارنة مخاوف واستراتيجيات المصاهر الخاصة بهم مع كيانات مماثلة من نفس القطاع.

وقد حصل وفد شركة ألومنيوم قطر على فرصة تعلم أفضل الممارسات في إدارة الأزمات من خلال التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ومهارات إدارة المخاطر وتطوير العمل. علّق السيد فوسن على هذا الأمر قائلاً: "لقد أدركت شركة لطالما حرصت ألومنيوم قطر على تعزيز العلاقة بين النمو والتعليم المستمر والوعي. وتعتبر الشركة هذه الفعاليات فرصًا قيمة للتعلم وفهم المزيد عن الأحداث المماثلة في المصاهر الأخرى وأحدث الاتجاهات التقنية والإنجازات التي تحققت مؤخراً. كما تتيح هذه الندوات لموظفي شركة ألومنيوم قطر الفرصة لتعزيز شبكة علاقات الشركة ووجودها من خلال عمليات التفاعل بين الأشخاص الذين يمثلون بعض مصاهر الألمنيوم العالمية والعالية الجودة.