الومنيوم قطر تشارك في ندوة حول صناعة الألومنيوم

 حققت الومنيوم قطر خطوات هائلة نحو ضمان استمرارية النمو في سوق الألومنيوم في هذا البلد،

حققت الومنيوم قطر خطوات هائلة نحو ضمان استمرارية النمو في سوق الألومنيوم في هذا البلد، ففي الوقت الذي بدأ فيه قطاع الطاقة يواجه تحديات جديدة فإن أهمية الألومنيوم في ازدياد، وحتى تتمكن تلك الصناعة من تحقيق الاستفادة القصوى من قدراتها فلا يكفي ان تتبع صناعة الألومنيوم مقاربات جريئة وجديدة بل عليها أيضاً تعزيز تطبيق الصيغ التي جرّبت سابقاً وأثبتت نجاحها.

 

في كل عام تتضافر جهود مؤسسة هايدرو وجامعة قطر لتطوير ودعم الكفاءة في إنتاج الألومنيوم واستعمالاته والأبحاث المتعلقة به في قطر، ولن يكون هذا العام مختلفاً عمّا سبقه، فبتاريخ  14 ديسمبر  بين الساعة 7:30 صباحا وحتى 2:00 بعد الظهر ستشارك الومنيوم قطر في منتدى الألومنيوم السنوي الذي يقام في فندق الإنتركونتيننتال في منطقة الخليج الغربي.

وستقدم خلال الندوة التي تحمل عنوان "محرك النمو في المنطقة" العديد من أوراق البحث والعروض التي سيجري إعداداها من قبل مختصين لهم مكانتهم في تناول المواضيع المتعلقة بالإنتاج واستعمالات وإعادة تدوير الألومنيوم وستختتم الندوة بجلسة للنقاش يليه مائدة الغداء.

وخلال الندوة ستتاح للطلاب أيضاً فرصة عرض أبحاثهم أمام الحضور، وذلك انطلاقاً من أن حضور الطلبة جوهري في نهج الومنيوم قطر وأن مصالح الطلبة وإدراجهم ضمن القطاع التعليمي الخاص بالألومنيوم سيؤدي إلى إنشاء القاعدة التي نحتاجها من الكفاءات البشرية.

وبهذا السياق، يقول الرئيس التنفيذي لالمنيوم قطر خالد لرم في تعليقه على المشاركة في الندوة  "إن  الاستثمار في التعليم سيمكن الومنيوم قطر بل وصناعة الألومنيوم برمتها من الإستفادة بشكل دائم من هذا المجتمع البحثي الذي يكرّس جهوده من أجل نجاحنا، وفي الوقت ذاته ستستمر الجامعات رفيعة المستوى الموجودة  في قطر مستقبلاً برفدنا بدفعات جديدة من المختصين بصناعة الألومنيوم".