الومنيوم قطر تشارك في المعرض والمؤتمر التجاري العالمي العاشر "ألومنيوم 2014" في دوسلدروف

 استعرضت خلاله منتجاتها المخصصة لصناعة السيارات وإنجازاتها على صعيد تعزيز الفعالية وتقليل التكاليف

جاءت مشاركة الومنيوم قطر في المعرض والمؤتمر التجاري العالمي العاشر "ألومنيوم 2014" في دوسلدروف، المانيا تماشياً مع مبادراتها المتميزة في مجالات البيئة والتكنولوجيا وتعزيز فعالية الشركة والاسم التجاري الخاص بها على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى تعزيز منظومة تبادل المعلومات المتعلقة بالتجارة والأعمال، واللقاءات الثنائية مع أقطاب الصناعة والتي ضمت منتجين ومصنعين وعاملين وموردين ومستهلكين وخبراء ضمن صناعة الألومنيوم العالمية.

/arabic/Media/News/PublishingImages/Pages/Forms/AllItems/FormatFactoryIMG_1384%20-508.jpg
وقد منح معرض "ألومنيوم 2014" – الذي يُعد الحدث العالمي الأكبر في مجال صناعة الألومنيوم وبمشاركة أكثر من 950 عارضاً – الفرصة لالومنيوم قطر وغيرها من المنتجين الرئيسين والعاملين في الصناعات التحويلية المرتبطة بالألومنيوم بالالتقاء جنبا إلى جنب مع مُوردي التكنولوجيا ومعدات الإنتاج والعمليات النهائية الأخرى اللازمة لهذه الصناعة. وبدعم من الاتحاد الألماني للألومنيوم GDA، والنقابة الأوروبية للألومنيوم EAA، ينعقد هذا المعرض كل سنتين ليلقي الضوء على آخر مستجدات الصناعة، والتي تتراوح بين إنتاج المواد الأساسية للصناعة ومعالجتها، والمنتجات النهائية للألومنيوم.

وبالنسبة لالومنيوم قطر، فإن الاتصال المباشر مع مختلف الخبراء والعملاء في هذا القطاع يُعد أمراً على قدر كبير من الأهمية ليمكنها من البقاء على مقربة من أهم الابتكارات والإبداعات الصناعية في مجالها في الوقت الذي وصل فيه إنتاج الشركة في المرحلة الأولى منه إلى 600 ألف طن سنويا من الألومنيوم الأولي متجاوزا الطاقة التصميمية 585 ألف طن سنويا – فإن الومنيوم قطر تساهم بشكل كبير في دعم قطاع الصناعة الخليجي، وتساهم من خلال هذه الصناعة بتغذية صناعة السيارات وتلبية الطلب المتزايد في هذا المجال على المعادن الخفيفة والدائمة، الأمر الذي انعكس على المحاور التي تم التركيز عليها في المؤتمر لهذا العام.

/arabic/Media/News/PublishingImages/Pages/Forms/AllItems/FormatFactoryIMG_508.jpg 

ويُعد قطاعي صناعة السيارات والإنشاءات أحد أهم المحركات للنمو والإبداع في صناعة الألومنيوم، حيث خُصصت زاويتين هامتين ضمن معرض "ألومنيوم 2014" لعرض أهم التطورات في هذين القطاعين حملتا عناوين: "الإبداع في صناعة السيارات" و"الإبداع في البناء"، حظي كلاهما بدعمٍ من أحدث ما توصلت إليه منتجات الومنيوم قطر.

وقد ارتقت جودة منتجات الومنيوم قطر إلى مستوىً عالمي في مجال صناعة السيارات، فقد حصلت الشركة على شهادة الأيزو ISO/TS 16949:2009 في هذه الصناعة، وهي شهادة تُعد من المواصفات العالمية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد جودة متطلبات أنظمة الإدارة اللازمة لتطوير وإنتاج وتركيب وتنفيذ الخدمات المتعلقة بصناعة السيارات. وهي مواصفات تُطبق في الميادين التنظيمية والإدارية التي تتعلق بطلبات محددة من قطع الغيار للعملاء، سواءً كان ذلك في القطاعات الإنتاجية أو الصيانة.

وتعقيبا على هذه المشاركة صرح السيد إبراهيم فخري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الومنيوم قطر: "هذا الحدث الذي يُعقد كل سنتين يُشكل فرصة جيدة لنا للالتقاء بكافة الأطراف المكونة والعملة ضمن صناعة الألومنيوم العالمية، وبالإضافة إلى الترويج لابتكاراتنا في مجالات الجودة وزيادة الفعالية، وإبراز المستوى الريادي الذي وصلت إليه دول مجلس التعاون الخليجي في صناعة الألومنيوم للعملاء من كافة أنحاء العالم، وخاصة ريادة شركة الومنيوم قطر في هذا المجال".

وأضاف يحيى الرشدان مدير عام الإمدادات: "من الأمثلة الحية على ذلك، تصنيف المركز العالمي لأبحاث السلع CRU لالومنيوم قطر مؤخرا، والذي وضعها في المركز الرابع عالمياً بين مصاهر الألومنيوم، وذلك بالاستناد على المعايير التي تتبعها الشركة في زيادة فعاليتها وتخفيض تكلفة الأعمال".

وتابع الرشدان: "لم تقتصر الفرصة التي منحها لنا هذا المؤتمر والمعرض للتشارك معاً، بل امتدت لنتعلم من الآخرين، ولنؤكد على بقاءنا في القمة بالنسبة لأفضل الممارسات العالمية المطبقة فيما نقوم به. كما إن هذه المشاركة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتجارة والأعمال تُعد حدثا فريدا يسمح لنا بتبادل المعلومات، والالتقاء بشركائنا الحاليين والمُحتملين، في ظل سعينا للتطور ودخول أسواق جديدة".