الومنيوم قطر ترعى معرض "صنع في قطر" 2016 بالرياض

 ترعى الومنيوم قطر معرض "صنع في قطر" الذي تنظمه غرفة قطر ويقام للمرة الأولى خارج الدولة، وتستضيف دورته الخامسة العاصمة السعودية الرياض من 6-9 نوفمبر 2016،

​ترعى الومنيوم قطر معرض "صنع في قطر" الذي تنظمه غرفة قطر ويقام للمرة الأولى خارج الدولة، وتستضيف دورته الخامسة العاصمة السعودية الرياض من 6-9 نوفمبر 2016، ويمتد جناح الشركة، الراعي الفضي للمعرض، على مساحة 48 متراً مربعاً بمشاركة ممثلين عن فريق الإدارة العليا بالشركة.

508 -IMG_4869.jpg

وانطلقت فعاليات المعرض بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وسعادة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي ، وسعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، وعدد من المسؤولين السعوديين، وكبار رجال الأعمال في قطر والسعودية.
كان الرئيس التنفيذي لشركة الومنيوم قطر السيد خالد محمد لرم قد توجّه إلى السعودية على رأس وفد من الإدارة العليا بالشركة للمشاركة في فعاليات معرض صنع في قطر، ومنتدى الأعمال القطري السعودي الذي أقيم على هامش المعرض ، بحضور وزيري الطاقة والصناعة في البلدين الشقيقين، ورئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة قطر، والرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.

508-IMG_4932_1.jpg
508 -IMG_4757_1.jpg

وفي تصريح له حول مشاركة الومنيوم قطر في فعاليات المعرض؛ السيد لرم: " تحرص الومنيوم قطر على المشاركة في معرض صنع في قطر منذ انطلاق نسخته الأولى في العام 2009، ويأتي انعقاد المعرض في دورته الأولى خارج قطر في إطار التعاون المثمر والإيجابي بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية، ويهدف إلى الترويج للصناعات الوطنية في أسواق السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي".

600-IMG_4590.jpg

وأضاف : " تأتي الومنيوم قطر في صدارة جهود الدولة لتنويع الاقتصاد، وقد أكد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في خطابه أمام مجلس الشورى منذ أيام على أهمية التركيز على تعزيز النمو والتوسع في القطاعات غير النفطية لتنويع الاقتصاد، وأشار سموه إلى زيادة مساهمة القطاع غير النفطي في قطر بنحو 11% . وفي ضوء هذه التوجيهات الحكيمة تواصل الومنيوم قطر مسيرة تميّزها في تصنيع منتجات عالية الجودة من الألومنيوم الأوّلي تجد طريقها إلى مختلف القطاعات الصناعية في كافة أنحاء العالم. ولا شك أن إقامة المعرض هذا العام خارج قطر يمثل فرصة مثالية بالنسبة لنا لاستعراض منتجاتنا أمام قطاع أوسع من العملاء في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي."

508 -IMG_4900_1.jpg
508 -IMG_4708.jpg

هذا وتشهد دورة العام الحالي من معرض صنع في قطر مشاركة أكثر من 200 شركة ومصنع قطري في كافة الصناعات، في مساحة عرض تصل إلى 10 آلاف متر مربع، وتحظى المنتجات القطرية باهتمام المستثمرين السعوديين، حيث من المنتظر أن يتم توقيع عدد كبير من الصفقات واتفاقيات التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها السعودية.