الومنيوم قطر تقدّم عرضاً توضيحياً في ندوة استضافها مركز المواد المتقدمة

 في إطار دعمها لركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030؛ شاركت الومنيوم قطر، الشركة الرائدة في صناعة الألومنيوم، في الندوة العلمية: "علوم وهندسة المواد" التي استضافتها جامعة قطر في 10 مارس الجاري بمجمع البحوث الجديد بالجامعة.

 
تابع الندوة جمهور متنوّع الاختصاصات

جرى تنظيم الندوة السنوية، التي نجحت على مدى السنوات القليلة الماضية في ترسيخ مكانتها كمنصة قيّمة للباحثين والأكاديميين والمهنيين في قطاع الصناعة، للاجتماع ومناقشة أحدث المستجدات والتقدّم الذي تشهده علوم وهندسة المواد، بالشراكة بين مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر، وجامعة "تكساس إيه آند إم" في قطر، وبرعاية شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو". وتهدف الندوة إلى تعزيز الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء من مختلف التخصصات، فضلاً عن تحديد والتعاطي مع فرص التعاون في كافة المجالات.
ركّزت ندوة هذا العام على موضوع " القطاع الأكاديمي والصناعي: تعزيز الابتكار من خلال التعاون"، وتناولت الاحتياجات الصناعية الراهنة، والمستجدات في البحوث، وسبل تعزيز نقل المعرفة من القطاع الأكاديمي إلى الصناعي.
شهدت الفعالية كلمة رئيسية، ومتحدثين مدعوين من السعودية والمملكة المتحدة والومينوم قطر، وجلسة نقاشية، وجلسة ملصقات جرى تخصيصها لإتاحة الفرصة للباحثين والطلاب لعرض ما توصلوا إليه من نتائج في صيغة ملصق، واستقبال الآراء القيمة من المشاركين في الندوة.
شارك في الندوة ممثلاً عن الومنيوم قطر الدكتور والمهندس المحترف مفيد عودة، مستشار الاستدامة في الشركة، والذي وجّهت له الدعوة لتقديم عرض توضيحي في الفعالية كممثل عن القطاع غير النفطي المتنامي في قطر، وجاءت مشاركته تحت عنوان: " الألومنيوم والصناعات غير النفطية- تجربة تعليمية في قطر"، وتمحورت حول العلاقة ذات الفائدة المشتركة بين الومنيوم قطر والقطاع الأكاديمي في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030.

 
الدكتور مفيد عودة مخاطباً الجمهور خلال عرضه التقديمي

وألقى الدكتور عودة الضوء على جميع الأنشطة التي يجري تنظيمها بالتعاون بين الومنيوم قطر ومختلف الجامعات في الدولة، مع التركيز بشكل خاص على البرامج التدريبية للطلاب والتدريب في مقر الشركة، وتطوير البحوث وبناء إمكانات بشرية مستقبلية ضمن نموذج أعمال تحت قيادة الومنيوم قطر. كما استعرض رسالة الرئيس التنفيذي للشركة التي تتناول مدى الأهمية الجوهرية للعلاقة مع المؤسسات التعليمية والبحثية بالنسبة لشركة الومنيوم قطر.

وفي تصريح له حول الندوة وتفاعل الحضور مع العرض التقديمي قال الدكتور عودة: " تقوم الومنيوم قطر بدور ريادي بين الشركات العاملة في قطر فيما يتعلق بالأحدث في مجال الأبحاث والتنمية البشرية والتعامل مع المؤسسات التعليمية والبحثية، وهي من الركائز الأساسية في رؤية قطر الوطنية 2030، ويبرهن على هذه العلاقة ويعززها التزام الومنيوم قطر برعاية كرسي أستاذية في جامعة قطر".