الومنيوم قطر تستضيف منتدى المقاولين الثالث للصحة والسلامة والبيئة

 نجحت الومنيوم قطر في تنظيم منتدى المقاولين الثالث للصحة والسلامة والبيئة وفق معايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة لمقاولي الومنيوم قطر، وكان المنتدى بمثابة فرصة مثالية لمقاولي وإدارة الشركة للمناقشة والتفاعل والتعاطي مع قضايا الصحة والسلامة والبيئة.

​في إطار التزامها الراسخ تجاه توفير بيئة عمل آمنة لمقاوليها؛ استضافت الومنيوم قطر الدورة الثالثة من منتدى الصحة والسلامة والبيئة في الثالث من نوفمبر الجاري بنادي مسيعيد للجولف، بحضور واسع من جانب فرق الإدارة لدى مقاولي الومنيوم قطر.

بدأ المنتدى بإيجاز عن السلامة قدّمه السيد " جورجي كانجوما"، رئيس الصحة والسلامة والبيئة في وحدة الكربون في الومنيوم قطر، أعقبته مداخلة للسيد خالد لرم، الرئيس التنفيذي للشركة، والذي استعرض إحصاءات تُبيّن أداء الصحة والسلامة والبيئة لدى مقاولي ألومنيوم قطر.

508_DSC9457.jpg

وفي كلمته أمام المنتدى دعا الرئيس التنفيذي مقاولي الشركة إلى وضع مؤشر للأداء الرئيسي يمكن إنجازه، وقال : " أدعو وأشجّع الجميع على وضع هدف أو مؤشر يمكن تحقيقه، ومواصلة تحسين أداء العام الجاري."

 من جانبه ألقى السيد "أولاف ويجستويل"، رئيس العمليات في الومنيوم قطر، الضوء على أهمية تصاريح العمل وتقييم المخاطر في موقع العمل، داعياً فرق الإدارة لدى جميع المقاولين إلى اتّباع استراتيجية "تجوّل وراقب وتواصل" معه ومع فريق الإدارة في الومنيوم ، مؤكداً على أهمية القيادة الواعية ذات الرؤية الثاقبة.

508_DSC9499 copy.JPG

وفي عرض تقديمي خلال فعاليات المنتدى؛ استعرض "ديون إيرل"، مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الومنيوم قطر، أداء الصحة والسلامة والبيئة لدى المقاولين الذين تشرف عليهم الشركة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وعقب العرض التقديمي لمدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الومنيوم قطر؛ طُلب من كبار المقاولين استعراض مؤشر الأداء الرئيسي ومدى التزامهم به. وشملت قائمة المقاولين الذي قدموا عروضاً توضيحية "كابي" و "ستاريف" و "مارسيجاجليا"  و "امكو" وشركة هندسة المستقبل.

من جانبه تناول "دافي فوزين"، مدير الاختزال في الومنيوم، قطر الدروس المستفادة من حادثة نجمت عن تشغيل غير مصرّح به لناقلة متعددة الإطارات في ساحة التبطين، بينما تناول "ساريل جريلنج"، ، رئيس الإدارة الفنية في الصحة والسلامة والبيئة بالشركة، "التوعية بقواعد إنقاذ الحياة" في عمليات الرفع. وقد ركّزت حملة للتوعية على المتطلبات التي تشترطها الومنيوم قطر في عمليات الرفع الآمن. واستعرض "جورجي كانجوما" أحدث المستجدات المتعلقة بمتطلبات الصحة والسلامة والبيئة بالشركة فيما يتعلّق بمراجعة أداء المقاولين، ومتطلبات إخماد الحرائق، ونظام إصدار شارة الهوية الشخصية الجديد عبر الإنترنت.

اختتمت فعاليات المنتدى بحوار مفتوح جرت خلاله مناقشة الأداء والأهداف في ظل الإجهاد الحراري وتحسين أداء الصحة والسلامة والبيئة لدى المقاولين، وفي الختام أعرب السيد "إيرل" عن شكره لجميع الحضور، وشدد على أهمية الالتزام لدى الإدارة باعتباره عنصراً أساسياً في سلامة عمليات التشغيل.

508 -Contractors-1.jpg

يشار إلى أن منتدى المقاولين الثالث للصحة والسلامة والبيئة يعود بالفائدة على كل من الومنيوم قطر ومقاوليها، حيث شهد تواصلاً مثمراً تجري خلاله مناقشة أفضل الممارسات والأنشطة والقضايا الرئيسية ذات الصلة بالصحة والسلامة والبيئة. وأكدت الومنيوم قطر من خلال هذا المنتدى على التزامها الصارم تجاه توفير بيئة عمل آمنة لجميع مقاوليها الذين تشرف عليهم الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر.