الومنيوم قطر تفوز بجائزة الطالب من أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل

 الإعلان عن الفائزين في النسخة الثالثة من الجوائز في مجمّع البحوث بجامعة قطر

 

شهد مجمّع البحوث في جامعة قطر حفل تتويج إنجازات خمسة من طلاب الماجستير والدكتوراه، من بينهم أربعة قطريين، إلى جانب المشرفين على أطروحاتهم، وذلك ضمن جوائز الطالب من أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل، ما يلقي الضوء على أهمية بناء قدرات التعليم ما بعد الجامعي خاصة في قطاع الأبحاث في قطر.

 كان القائمون على تنظيم الفعالية قد وجّهوا الدعوة للطلاب والمعنيين من القطاعين الأكاديمي والصناعي لطرح أسماء مرشحيهم من طلاب الماجستير والدكتوراه، مع توضيح سبب الاختيار، وكيف يمكن لأبحاثهم أن تدعم أهداف قطر. وقد جرى تحديد 25 يناير الماضي موعداً نهائياً للترشيح، وقامت لجنة متخصصة بمراجعة المشاركات في 28 يناير، ثم جرى التواصل مع الفائزين في 7 فبراير الماضي، وعُقدت احتفالية تسليم الجوائز في جامعة قطر في 25 أبريل الماضي.

من بين الفائزين بالجوائز جاسم المجلي، المهندس في الومنيوم قطر، والذي حصل مؤخراً على درجة الماجستير في علوم المواد والتكنولوجيا من جامعة قطر مع مرتبة الشرف الأولى.


جاسم المجلي الثاني من اليمين

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال سعادة الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر : " لا شك أن ألمع العقول في قطر هي التي ستقود جهود تحقيق مهمة الدولة الرامية إلى بناء اقتصاد المعرفة مع حلول العام 2030. ومن هنا تعد هذه الجوائز خطوة في غاية الأهمية للتأكيد على أن قطر تسير في الإتجاه الصحيح، وأنها سوف تنجح في الوصول إلى الهدف المنشود".