الومنيوم قطر تستعرض ماتحقّق من تقّدم، صناعيّ رائد، خلال النّسخة 19 لمؤتمر "عربال"

 الومنيوم قطر تبرز مساهمة التعليم والمسؤولية الإجتماعية كرؤية لتعزيز قطاع صناعة الألمنيوم في المنطقة.

 

شاركت الومنيوم قطر المؤسسة الرائدة في صناعة الألومنيوم في المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم (عربال) 2015 وذلك بوصفها الراعي البلاتيني للمؤتمر، حيث قدمت الشركة خلال المؤتمر مجموعة من الإبتكارات لاقت استحسان الحضور. ويمثل مؤتمر "عربال" الذي يعقد في عامه التاسع عشر، والذي استضافته مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، ملتقى الأعمال الرئيسي لقطاع صناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط، وهو المؤتمر الوحيد في العالم الذي يستقطب جميع مؤسسات تصنيع الألمنيوم الأولي في المنطقة.

ومن موقعها كمساهم رئيسي في صناعة الألمنيوم في دولة قطر، وعلى مستوى الشرق الأوسط والسوق العالمية، انتدبت الومنيوم قطر وفداً للمشاركة في مؤتمر "عربال" 2015، وخلال الكلمة الإفتتاحية أشاد رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر"عربال" محمد النقي بالمبادرة السعودية لاستضافة المؤتمر، وأكد على التوجه المتزايد الذي تتبناه البلاد لتنويع مصادر اقتصادها بما يتعدى صناعة النفط والغاز، مبرزاً دور صناعة الألمنيوم لتحقيق ذلك.

 

 

 

وبدوره تحدث الرئيس التنفيذي لالومنيوم قطر خالد لرم، كأحد ممثلي الومنيوم قطر في المؤتمر، وقدم عرضاً وتناول فيه "مساهمة التعليم والمسؤولية الإجتماعية كرؤية لتعزيز صناعة الألومنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في مستهل الجلسة النقاشية في اليوم الأول من فعاليات المؤتمر أمام حضور مؤتمر "عربال" بمن فيهم الرؤساء التنفيذيين لمصاهر الألومنيوم.

وقام بدوره مدير السلامة والصحّة المهنيّة في الومنيوم قطر، ديون إيرل، بإدارة جلسة منفصلة في 16 نوفمبر تناولت أفضل ممارسات السلامة والصحة المهنية المتبعة في الخليج.

وتركز العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي لالومنيوم قطرعلى إبراز مجموعة من الإنجازات التي حققتها الومنيوم قطر، وقد تمكنت المؤسسة مؤخراً من الحصول على شهادة الآيزوISO  14001 البيئية المعترف بها عالمياً، وكذلك شهادةOHSAS 18001  الخاصة  بنظام المواصفات العالمية لإدارة الصحة والسلامة المهنية، وقد فاق حجم إنتاج الألومنيوم في العام 2014 القدرة التصميمة للمصنع بنسبة 6%.

 

 

 

وتوجت الومنيوم قطر إنجازاتها بحصولها على شهادة ISO/TS 16949 لمنتجات السبائك، حيث تقدم المؤسسة منتجات عالية الجودة وذات قيمة مضافة، حيث يباع 60% من إنتاج الومنيوم قطر لتلبية الإحتياجات المتزايدة  لقطاع صناعة السيارات الذي يتطلب مواصفات دقيقة.

ونوه المدير التنفيذي لالومنيوم قطر، خالد لرم: "إن قطاع صناعة الألمنيوم ينموعاماً بعد عام، وإن الإنجازات المتزايدة  التي تقدمها الومنيوم قطر كل عام في مؤتمر "عربال"، هي خير دليل على النجاح الذي تحققه عملية تطوير المصهر، فالألمنيوم الأولي الذي ننتجه والذي يحمل علامة الجودة "صنع في قطر" يسهم في قطاع صناعة الألمنيوم يتعدى النجاح على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي على المستوى العالمي. وبناء على ذلك، فإن ممثلي شركة الومنيوم قطر فخورين بالمشاركة السنوية في جميع مؤتمرات "عربال"، وكذلك كيفية قيام الومنيوم قطر باستخدام اساليب متفردة بالتعليم لتعزيز عملية توظيف التكنولوجيا في صناعة الألمنيوم، في الوقت الذي تمضي فيه قدماً في استشراف المشهد البيئي.

فمن خلال الشراكة التي أنشأتها الشركة مع جامعة قطر وواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، حققت الومنيوم قطر جملة من الفوائد لصالح تأمين مستقبل الأجيال المقبلة من المختصين القطريين، وخاصة للكفاءة الصناعية مع الالتزام الكامل بنشر الوعي تجاه الاستدامة.

وختم الرئيس التنفيذي قائلاً: "لقد امتدت الشراكة بين الومنيوم قطر وجامعة قطرعلى مدى سنوات، تخللها عقد الندوات والمؤتمرات السنوية والتي يحضرها خبراء على مستوى عالمي، عملوا على تقديم معارفهم، خاصة تلك المتعلقة بالاستدامة وتعزيز قيم وأهمية السلامة البيية في العالم للطلبة وكذلك لكوادر المؤسسة. نحن سعداء بمشاركتنا في مؤتمر "عربال" كل عام ونشيرإلى أننا لا نسعى لعرض منجزاتنا كمؤسسة فقط، بل نتطلع قدماً لتقديم خبراتنا. فهذا المستوى من التكامل الصناعي سيواصل مساهماته في تعزيز صناعة ألومنيوم أكثر قوة على مستوى منطقة الخليج العربي".