الومنيوم قطر تدعم مركز تمكين ورعاية كبار السن

 في إطار سعيها المتواصل لتجسيد مسؤوليتها الاجتماعية على أرض الواقع

​في إطار سعيها المتواصل لتجسيد مسؤوليتها الاجتماعية على أرض الواقع؛ أعلنت الومنيوم قطر عن دعمها لمركز تمكين ورعاية كبار السن، الذي يهدف إلى توفير خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية المناسبة لكبار السن، وتأهيلهم لمواجهة المشكلات الناتجة عن التقدّم في السن وكيفية  التأقلم معه، والعمل على إدماجهم في المجتمع.

ويقدّم المركز العديد من خدمات الرعاية الصحية والإجتماعية لكبار السن من بينها خدمات التمريض واستشارات الحمية الغذائية وتناول الأدوية والتوجيه والإرشاد لكبار السن وعائلاتهم. كما تغطي خدمات المركز العلاج الطبيعي وبرامج التشخيص والعلاج التي يجري تصميمها للحد من الشعور بالآلام وتحسين القدرة على الحركة واستعادة العافية. وفي ضوء الجهود المتميزة التي يقوم بها المركز؛ قررت الومنيوم قطر التأكيد على إيمانها بمسؤوليتها تجاه المجتمع عبر التبرّع لدعم دور المركز البارز الفاعل في خدمة كبار السن.

تهدف الومنيوم قطر من خلال هذه الخطوة إلى توجيه الدعم لكبار السن الذين يحتاجون إلى أجهزة تساعدهم على الحركة في حياتهم اليومية، ومن بينها على سبيل المثل كرسي مخصص للتدريب على الحركة يساعد كبار السن على تمرين عضلاتهم في وضعي الجلوس أو الوقوف دون مساعدة من آخرين، ما من شأنه التقليل من احتياج كبار السن للمساعدة، إضافة إلى الاستمتاع بصحة جيدة.

508 -_MG_9207.jpg 

وقال إبراهيم جاسم فخري، مدير العلاقات العامة والاتصال في الومنيوم قطر: "يتمثل الهدف من مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركة في إحداث تأثير إيجابي حقيقي في حياة المجتمع الذي نعمل ونعيش فيه. ونشكر مركز تمكين ورعاية كبار السن على إتاحة هذه الفرصة للإسهام في دعم هذه الفئة الهامة من أبناء المجتمع، والتي تستحق كل الرعاية والدعم من كافة مؤسسات المجتمع."

من جانبه قال جابر المري، مدير الإعلام والعلاقات العامة في مركز تمكين ورعاية كبار السن: "نعمل في المركز على ضمان حياة كريمة وآمنة ومستقرة لكبار السن، وتوعية المجتمع بحقوقهم واحتياجاتهم الأساسية، وتعزيز التضامن بين الأجيال، وتشجيع فرص التفاعل فيما بينها. ويتطلّب هذا الجهد التعاون من كافة المؤسسات العاملة في الدولة. ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم بكل الشكر لشركة الومنيوم قطر على ما قدمته من دعم في سبيل تحقيق هذه الأهداف السامية."

 يشار إلى أن بناء علاقة وثيقة مع المجتمع يأتي في مقدمة أهداف الومنيوم قطر، وذلك انطلاقاً من إيمانها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الذي تعمل فيه، وقد جاء التبرّع لصالح مركز تمكين ورعاية كبار السن ليمثل خطوة هامة في سبيل تعزيز مكانة الشركة باعتبارها مؤسسة تضع المسؤولية الاجتماعية على رأس أولوياتها.