الومنيوم قطر تُصدر تقريرها السنوي الخامس للاستدامة

 التقرير يستعرض التزام الشركة بالاستدامة في كافة جوانب العمل خلال العام 2015

​أعلنت الومنيوم قطر، الشركة الرائدة في تصنيع الألومنيوم بالمنطقة، عن إصدار تقريرها السنوي للاستدامة لعام 2015، والذي يعد تقرير الاستدامة الخامس منذ أن بدأت الشركة في توثيق التقدم الذي تحرزه في مجال الاستدامة عام 2011، ويقدم لمحة شاملة عن أدائها البيئي والاجتماعي والاقتصادي لعام 2015.



ويأتي التقرير الجديد في إطار التزام الومنيوم قطر بإصدار تقرير سنوي يتناول أكثر المسائل التي تهمّ أصحاب المصلحة في مجال الاستدامة، ويستعرض التزامها بالاستدامة في كافة جوانب العمل. وحرصاً من الشركة على التناغم مع روح الاستدامة؛ جرى تصنيع غلاف التقرير من ورق يُعاد تدويره بالكامل، ويحتوي على بذور زهور برية، حيث يستطيع القارىء زراعته في حديقته عقب الانتهاء من مطالعة التقرير، الذي تتوفّر منه أيضاً نسخة إلكترونية على موقع الشركة الإلكتروني.

ويسلّط التقرير الضوء على اسهامات الومينوم قطر في الركائز الأربعة لرؤية قطر الوطنية 2030 وتشمل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية، وعلى جهود الشركة فيما يخدم مصالح المساهمين والموظفين والمجتمع على المدى الطويل، وسعيها إلى تحقيق النمو المربح مع الحفاظ في الوقت ذاته على دورها كمواطن مؤسسي مسؤول ووجهة عمل مثالية، إلى جانب محافظ الومنيوم قطر على أسس متينة وقوية فيما يتعلّق بالمعايير الاجتماعية والبيئية،وعملها بشكل متواصل على التطوير والتحسن في كل هذه المجالات.

 ويُلقي التقرير الضوء على النجاحات المميزة التي حققتها الومنيوم قطر في هذا الإطار خلال العام 2015، حيث ارتفعت مبيعاتها في الشرق الأوسط بشكل ملحوظ، بينما تراجعت انبعاثات الغازات الدفيئة ومعدلات نقل الطاقة. يضاف إلى ذلك حصول الشركة على  شهادتي ISO 14001 و OHSAS 18001 لكافة عمليات الإنتاج.

تسعى الشركة جاهدة إلى تحفيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في قطر، كما نحرص في الوقت نفسه على إدارة الآثار البيئية والبشرية الناتجة عن عملياتنا. ونعمل على تسليح الاقتصاد المحلي عبر الحصول على خدمات التوريد من مقاولين محليين، ما يعزز من فرص خلق صناعات نهائية بقطاع الألومنيوم في قطر، كما نحرص كثيراً على العمل مع مواطنين قطريين ونجتهد لنقل المعرفة والتكنولوجيا لبناء القدرات الوطنية.

وركّزت الومنيوم قطرفي هذا العام على إنشاء ثقافة التميز، وتعزيز الفعالية، والحد من تكاليف الإنتاج على كافة مستويات العمل بالشركة، وقد طبّقنا هذه الخطوات من خلال ثلاث أطر عمل إدارية نوعية، وهي نظام الإنتاج في الومنيوم قطر، وبرنامج التطوير، ونظام الإدارة المتكامل، وقد تجسد نجاح هذا البرنامج في 2015 عند استحقاقنا للمرتبة الثانية للمصهر الأكثر فعالية من قِبل CRS، حيث شكل هذا الانجاز خطوة هامة مقارنة بالعام2014 ، حيث ارتقت الشركة إلى مرتبتين أعلى.

وتعتزم الومنيوم قطر مواصلة السعي للبناء على هذه النجاحات خلال المرحلة المقبلة، وبذل ما بوسعها لمزيد من التعلّم والنمو، مع تصنيع الألومنيوم استناداً إلى تدابير مستدامة، وأكدت الشركة عن فخرها  بكونها قوّة دافعة لجهود التحوّل الاقتصادي في البلاد، والذي يهدف إلى تسلّح قطر بالتنوع الاقتصادي، كما تتطلّع الومنيوم قطر بكل شغف إلى الفرص والإمكانيات التي يزخر بها المستقبل،  مع مواصلة تطوير وتحسين عملياتها وصولاً إلى مستقبل مستدام.