الومنيوم قطر تستضيف منتدى المقاولين للصحة والسلامة والبيئة

 استضافت الومنيوم قطر مؤخراً منتدى المقاولين للصحة والسلامة والبيئة عن الربع الأول من العام الجاري، في نادي مسيعيد للجولف، وركز على الإجراءات الرامية إلى تحسين قنوات التواصل بين الشركة ومقاوليها، وقاد إلى مزيد من التعاون بين الجانبين.

508-DSC_1016.jpg 

ويعكس المنتدى الجهود المتواصلة لالومنيوم قطر بهدف ضمان المشاركة والفهم الواضح من جانب المقاولين لأولويات الصحة والسلامة والببئية في الشركة والالتزام بها.

وأعرب كل من السيد خالد محمد لرم، الرئيس التنفيذي لشركة الومنيوم قطر، والسيد أولاف ويجستول،  الرئيس التنفيذي للعمليات، عن ترحيبهما بالمشاركين في المنتدى والذي ضمّوا ممثلين عن فرق الإدارة لدى المتعاقدين وكذلك أعضاء من إدارة الومنيوم قطر، وأكدا على أهمية الالتزام بنظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة في الومنيوم قطر، بهدف تحقيق والحفاظ على أداء عالمي المستوى في مجال السلامة. وقد جرى تذكير المقاولين بضمان تناغم أدائهم في مجالات الصحة والسلامة والبيئة مع المعايير التي تتوقعها الشركة، كما شهدت الجلسة الترحيبية تقديم إيجاز عن السلامة للسيد " جورجي كانجوما"، رئيس الصحة والسلامة والبيئة في وحدة الكربون في الومنيوم قطر.

508 -DSC_0970.jpg 

شهدت الفعالية سلسلة من العروض التوضيحية والمناقشات والمنتديات المفتوحة بحضور المجموعات المشاركة. واستعرض مقاولون يمثلون "تايكو" و "مالتي كيتش" و "باراجون للشحن" لمحة عن أداء الصحة والسلامة البيئة في كل شركة، والإحصاءات الخاصة بذلك، وأبرز الأنشطة والإنجازات التي تحققت في هذه المجالات.

508-DSC_0989.jpg 

وشاركت شركة "جي إي"، وهي مقاول في وحدة الكهرباء، الدروس المستفادة من إصابة الإصبع التي حدثت في توربين الغاز 11، بينما قدمت "مارسيجاجليا" عرضاً توضيحياً حول العمل على ارتفاعات، في حين تناولت "فيوتشر للهندسة" أسلوب الشركة في التوعية حول إصابات الأيدي.

وعقب الانتهاء من العروض التوضيحية جاء دور النقاشات والمنتديات المفتوحة، والتي شهدت مشاركة فعّالة من موظفي الومنيوم قطر ومقاوليها. واستعرض المقاولون خلال الجلسة رؤاهم وقدموا اقتراحات عملية حول موضوعات متنوعة مثل وسائل تحسين فعالية المنتديات المستقبلية وفهم المقاولين لإجراءات الصحة والسلامة والبيئة في الومنيوم قطر، والتحديات التي يواجهونها في التواصل مع الشركة.

508 -DSC_0973.jpg 

وفي ختام فعاليات المنتدى أعرب السيد "ديون إيرل"، مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الومنيوم قطر، عن شكره للمشاركين على اقتراحاتهم ورؤاهم القيمة، مشيراً إلى أن نجاح المنتدى يعكس أهمية مثل هذه المنتديات في توفير بيئة العمل الأفضل في الومنيوم قطر.