الملتقى الخارجي لبرنامج تطوير ألومنيوم قطر لعام 2019

 ألومنيوم قطر تحتفل بإنجازاتها في عام 2018 وتدرس سبل تحسين الأداء في المستقبل

نظمت ألومنيوم قطر ملتقى خارجياً في فندق ومنتجع قرية الشرق في يوم 28 فبراير 2019 وذلك بحضور 100 موظف من كبار المسؤولين ومديري المجموعة ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين والمشغلين والفنيين.

وقد تحدث المدير التنفيذي في هذه الفعالية عن جميع الإنجازات التي حققها برنامج تطوير ألومنيوم قطر حتى الآن، كما تطرق في حديثه إلى الخطط المستقبلية لنشر استشاريين لتحليل وتحسين أداء أعمال الشركة ألومنيوم قطر مع التركيز على مبادئ نظام إنتاج ألومنيوم قطر من أجل ضمان التحسين المستمر. وتطرقت المناقشات أيضاً إلى أهمية الدور البارز للقيادة ومسؤولية القادة في دفع جهود تحسين أداء الشركة.

واستعرض المدير المالي الأداء المالي لعام 2018 وخطة العمل للسنوات الخمس القادمة مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه ألومنيوم قطر.

508-DSC_3561.jpg

بينما تناول مدير الجودة ونظام إنتاج ألومنيوم قطر أداء الشركة خلال العام الماضي وطالب بتعزيز العمليات والاستعداد بما يضمن تجنب العوائق.

508-Untitled-1.jpg

وبعد الانتهاء من العروض التقديمية الخاصة ببرنامج تطوير ألومنيوم قطر، جرى تنظيم عرض أوضحت فيه كل مجموعة التحسينات التي نجحت في تنفيذها خلال عام 2018 باستخدام منهجية منظمة ومتناغمة – على طريقة نظام إنتاج ألومنيوم قطر. ولقد كان هذا العرض تجربة رائعة نالت استحسان الجميع حيث تميزت بالمناقشات الثرية التي تناولت كافة التحسينات التي تم إدخالها على جميع مستويات الشركة واستفاد الجميع منها بمعلومات مفيدة قيمة.

508-DSC_3766.jpg

508-DSC_3771.jpg

وفي نهاية اليوم، قدم المدير التنفيذي جوائز للفائزين في إطار جوائز الرئيس التنفيذي لتحسين الأداء لعام 2018.

وتنظم الشركة جوائز المدير التنفيذي السنوية من أجل تقدير جهود الموظفين الملتزمين وضمان اتساق الأهداف بين أفراد الفريق الواحد.

508-DSC_3651.jpg
508-DSC_3664.jpg
508-DSC_3668.jpg

وقد رشح حوالي 30 موظفاً لجوائز هذا العام. وتخضع عملية اختيار الفائزين لقواعد صارمة وتحكمها معايير محددة مسبقاً لتأهل المشاركين. وتتولى لجنة التحديد في البداية تصفية المرشحين وإعداد قائمة نهائية بالمرشحين المتأهلين قبل أن يختار فريق إدارة ألومنيوم قطر الفائزين النهائيين بالجوائز.