بدء تشغيل نظام " شارة الهوية الشخصية" على الإنترنت في الومنيوم قطر

 يهدف نظام شارة الهوية الشخصية عبر الإنترنت في الومنيوم قطر إلى تزويد الشركة بمنظومة فعّالة وسهلة الاستخدام للإجراءات العامة للصحة والسلامة والبيئة،

​وعملية إصدار شارة الهوية الشخصية. ويوفّر هذا النظام، الذي أصبح متاحاً الآن على الإنترنت، الكثير من ساعات العمل ويعزز الإنتاجية في الشركة



أعلن قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الومنيوم قطر مؤخراً عن إطلاق أحد مشاريع التطوير لعام 2016، حيث بدأت الشركة في تشغيل نظام شارة الهوية الشخصية عبر الإنترنت اعتباراً من 16 أكتوبر 2016، ويستخدم النظام الآن مجموعة مختارة من المقاولين.


ويُعد النظام الشبكي الجديد من بين مشاريع التطوير التي حددها قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة، وجرى تضمين النظام في الشبكة الداخلية الجديدة التي اطلقها مؤخراً قسم العلاقات العامة والاتصال. والمشروع عبارة عن عملية تطوير ترتكز على المشاركة عبر الإنترنت والإنترانت، ومن شأنها توفير أدوات وخدمات متنوعة تمكّن الدعم التلقائي لمختلف جوانب الخدمة والتشغيل في الشركة، مثل التوريد الإلكتروني والتسويق والخدمات اللوجستية وغيرها.


كان قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة قد وضع تصوّر المشروع، ليتولّى قسم العلاقات العامة والإتصال عملية التصميم، بينما قام قسم أنظمة وتقنية المعلومات في الومنيوم قطر بجهود تسهيل تنفيذ المشروع والحفاظ على كفاءة تشغيله.



يشمل النظام الجديد تقديم طلبات الحصول على الارشادات العامة للصحة والسلامة والبيئة عبر الإنترنت، ثم إصدار الشارات التعريفية للعاملين. وبإمكان المقاولين من خلال هذا النظام تقديم الطلبات الحصول على التوجيهات العامة الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة عبر بوابة الومنيوم قطر على الإنترنت www.qatalum.com وتحديداً في القسم الخاص بـ " زيارة الومنيوم قطر" .


ويسهُل الوصول إلى التطبيق من أي مكان وفي أي وقت، ويمتاز بواجهة سهلة الاستخدام، ما من شأنه التقليل من الخدمات اللوجستية التي يقدمها موظفو الشؤون الإدارية لدى جميع الأطراف المعنية.


يبدأ العمل في النظام الجديد بتقديم الطلب من قِبل المقاول، ليتوجّه بعدها الطلب إلى القسم المسؤول في الومنيوم قطر للحصول على الموافقة، ثم تنتقل بعد ذلك إلى قسم الصحة المهنية في الشركة للتأكد من متطلبات الملاءمة للعمل والموافقة. وبمجرد تقييم الطلب من الصحة المهنية يجري تحديد المواعيد للطلبات التي تجتاز الموافقة لتحصل على الارشادات العامة للصحة والسلامة والبيئة. ويجري تجميع معلومات الطلب الكترونياً لإصدار شارة الهوية الشخصية للمقاولين عن طريق إدارة الأمن، وذلك بعد اكتمال عملية الحصول على الارشادات العامة واجتياز شروطها واستيفاء متطلباتها.


وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد "ديون ايرل"، مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الومنيوم قطر : " يسرنا في قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة، باعتباره مختصاً بتقديم الدعم، أن يقدم لالومنيوم قطر منظومة شبكية تتسم بالكفاءة والفاعلية وتوفير الوقت. وفي ضوء التطوّر المتزايد التي تشهده التكنولوجيا اليوم؛ أفخر بما قدّمه قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة لالومنيوم قطر من تطوير متميز لنظامها الحالي."


يشار إلى أن نظام طلب شارة الهوية الشخصية عبر الإنترنت يزوّد الومنيوم قطر بمنظومة فعّالة وذات كفاءة عالية وأكثر تطوّراً في إدارة الارشادات العامة للصحة والسلامة والبيئة، وإصدار شارة الهوية الشخصية للعاملين عبر الإنترنت.