نبيل محمد البوعينين

 نائب الرئيس التنفيذي

يحمل المهندس/ نبيل البوعينين، شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة لامار في بومونت بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وشغل ما يزيد عن 24 عاماً من الخبرة في العديد من الأدوار القيادية في قطاعات النفط والغاز والإنشاءات.

قبل انضمامه إلى فريق العمل في شركة الومنيوم قطر؛ عمل البوعينين في منصب مستشار أول العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، وكان قد بدأ مسيرته المهنية مهندساً ميكانيكياً في مشروع قطر للبترول في مدينة دخان لإعادة تدوير الغاز "عرب - دي". كما عمل في مشاريع توسعة ميناء رأس لفان، وشملت أعمال التجريف، والاستصلاح والبناء، وأعمال البنية التحتية للأرصفة والميناء، وأكبر نظام لتبريد مياه البحر، وبناء وإصلاح الناقلات. وقد ترأس البوعينين لجنة إدارة مشروع الميناء، والتي تولّت مسؤولية مشروع جرين فيلد (ميناء حمد الجديد، والقاعدة البحرية، والقناة الاقتصادية).  وشغل البوعينين منصب نائب الرئيس لشؤون الصحة والسلامة والبيئة وخدمات الأعمال في قطر للبترول.

إلى جانب ذلك؛ عمل البوعينين في منصب الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للإستثمار العقاري، ويشغل حالياً عضوية مجلس إدارة الشركة كنائب لرئيس المجلس، وكذلك عضوية مجلس إدارة بروة العقارية.