الومنيوم قطر تشارك في المعرض والمؤتمر العالمي للألومنيوم في المانيا

 شاركت الومنيوم قطر في الدورة الحادية عشرة من المعرض والمؤتمر التجاري العالمي للألومنيوم، الذي استضافته مدينة دوسلدورف الألمانية خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى الأول من ديسمبر الجاري.

508-MG_0212.jpg 

ويعد "الومنيوم 2016" المعرض التجاري الأضخم في العالم المخصص لصناعة الألومنيوم، ويقام كل عامين، ويجمع بين منتجي الألومنيوم، مثل الومنيوم قطر، وموردي التقنيات والمعدات لكامل سلسلة القيمة، وتوّلت تنظيم الفعالية شركة "ريد للمعارض"، وشهدت حضوراً بارزاً من مؤسسات مرموقة مثل الإتحاد الألماني لصناعة الألومنيوم، واتحاد الصناعات الأوروبية، وإتحاد شركات الألمنيوم الأوروبية. وكان قد شارك في نسخة 2014 من المعرض 935 شركة عارضة، و قرابة 24 ألف زائر، بينما شهدت دورة هذا العام مشاركة قرابة 1000 شركة عارضة.

508_MG_0189.jpg

واستعرضت الفعالية مجموعة واسعة من القضايا المُلحّة من بينها المواد الخام، ومنتجات الألومنيوم للاستخدامات الخاصة، والمعالجة السطحية، وتجارة وإعادة تدوير المعدن الخفيف، كما ألقت ندوة تقنيات الوزن الخفيف وندوة الألومنيوم الضوء على أحدث المستجدات والابتكارات والمعلومات المتعلقة بالمنتج في عالم الألومنيوم للاستخدامات المختلفة في قطاعات متنوّعة.

508_MG_0195.jpg 

508-_MG_0204.jpg

إلى جانب ذلك؛ شهد المعرض والمؤتمر التجاري العالمي للألومنيوم 2016 إصدار الجائزة الأوروبية للألومنيوم، وهي جائزة مرموقة يجري تقديمها للمرة العاشرة خلال 2016، وتكرّم الاستخدامات المبتكرة والأكثر كفاءة لمعدن الألومنيوم. وتحصد هذه الجوائز المنتجات والمشاريع التي تستخدم الألومنيوم كمادة بطريقة مبدعة.


هذا وكانت أدوات التشبيك هي جوهر المؤتمر، حيث أطلق منظمو الفعالية أداة مجانية للربط بين المختصين بصناعة الألومنيوم، وهي عبارة عن منصة للتعاون تتيح للعارضين والزائرين إبداء آرائهم، وإقامة علاقات تواصل هادفة. ويمتد نطاق هذه الأداة ليتجاوز حدود مثل هذه المؤتمرات والفعاليات.

508_MG_0251.jpg

يشار إلى أن الومنيوم قطر شاركت في المعرض والمؤتمر التجاري العالمي للألومنيوم 2016 ممثّلة في إدارة وحدة المسبك وسلسلة التوريد، وقد وفّرت الفعالية للشركة الفرصة لتطوير المعرفة وجمع المصادر في صناعة الألومنيوم لدعم علامتها "صنع في قطر" من منتجات الألومنيوم الأوّلي ذات المستويات المتميزة من الجودة.​