رقمٌ قياسيٌ جديد لوحدة صب السبائك في إنتاج سبائك الألومنيوم

 من المعلوم أن متطلبات السوق هي القوة الموجهة لعمل وحدة صب السبائك. وفي ظل الوضع الحالي للسوق الذي يتراجع فيه الطلب على قواطع أسطوانات الألومنيوم، يتركز الضغط على خطوط إنتاج سبائك الألومنيوم لتوفير متطلبات السوق.

508-DSC_7293.jpg

من المعلوم أن متطلبات السوق هي القوة الموجهة لعمل وحدة صب السبائك. وفي ظل الوضع الحالي للسوق الذي يتراجع فيه الطلب على قواطع أسطوانات الألومنيوم، يتركز الضغط على خطوط إنتاج سبائك الألومنيوم لتوفير متطلبات السوق. ومع هذا التحدي وطلبات التوريد التي تلقتها الشركة من عملائها في السوق، نجح فريق إنتاج سبائك الألومنيوم في تسليم متوسط 998 طناً مترياً يومياً خلال شهر نوفمبر 2019، وهو رقم قياسي جديد يضاف إلى سجلات شركة ألومنيوم قطر على مر السنوات. حيث كان الرقم القياسي السابق هو 979 طناً مترياً يومياً خلال شهر أكتوبر 2017.

وعلى الرغم من التوقف الكبير عن العمل لمدة 8 ساعات لجميع خطوط الإنتاج الثلاثة لإصلاح خط أنابيب مياه البحر، حقق الفريق هذا الهدف الإنتاجي الاستثنائي من خلال تضافر الجهود، كما هو مبين في نتائج تسليم الطلبات. فقد كان تحقيق هذا الرقم القياسي الجديد ثمرة التنسيق والدعم المتميزين من فريقي التشغيل والصيانة، حيث قام فريق الصيانة بدعم عملية الإنتاج من خلال تخصيص الموارد لتصليح الأعطال في أقل فترة توقف للمعدات، وأيضاً عن طريق مواءمة أنشطة الصيانة التصحيحية مع فترات التوقف التشغيلية المخطط لها.

508-DSC_7324.jpg

لقد مكننا التزامنا من تحقيق ما تعهدنا به من طلبيات السوق دون أي مساس بالسلامة والجودة وذلك عن طريق تلبية متطلبات عملائنا في السوق من خلال قبول أوامر التسليم، ووضع مستهدفات للإنتاج لكل مناوبة/ يوم ومتابعتها على أساس يومي خلال الاجتماعات الصباحية، وتعريف جميع فرق وحدة صب السبائك بالمتطلبات، وتخفيض معدل الخردة (1.56 ٪)، وتقليص فترة توقف المعدات غير المخطط لها (2.6%).

ولا شك أن الجودة والسلامة وجهان لعملة واحدة ولهما نفس القدر من الأهمية عندما يتعلق الأمر بتسليم المنتجات لعملائنا. ففي عام 2018، تلقينا 10 شكاوى من العملاء، بينما لم يتم تسجيل أي شكاوى خلال عام 2019 حتى الآن، وهذا إنما يدل على التميز التشغيلي لفرق العمل في تقديم منتجات ذات جودة عالية للسوق.

ويستعد الفريق لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية خلال الأشهر المقبلة.