الومنيوم قطر تقدم حقائب مدرسية لطلبة معهد النور للمكفوفين

 قدمت الومنيوم قطر دعماً لطلاب معهد النور للمكفوفين تضمن توزيع حقائب مدرسية جديدة، وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وحرصاً من الومنيوم قطر على دعم الرعاية التعليمية للطلاب من هذه الفئة، وتطبيقاً لمبادئ ومعايير المسؤولية الاجتماعية.

 وتُعرف الومنيوم قطر بدعمها لمشاريع المسؤولية الاجتماعية التي لا تبتغي منها سوى إحداث تأثير اجتماعي إيجابي حقيقي في المجتمع والبلاد ، حيث لم تتوانى الشركة عن الإسراع لتقديم الاحتياجات اللازمة لمعهد النور.

IMG_8894-508.jpgوقال السيد ابراهيم جاسم فخري، مديرادارة العلاقات العامة في الومنيوم قطر، في تعليق له حول هذا العطاء: "نتشرف في الومنيوم قطر بمنحنا هذه الفرصة للمساهمة في دعم هذه الفئة من أبناء المجتمع والاهتمام بها. وإن أي جهود تُبذل من قبل المؤسسات والمواطنين في قطر في سبيل دعم هؤلاء الطلبة ، ليست مجرد عمل خيري، بل مسؤولية مجتمعية. ولكل فرد من أفراد المجتمع في دولة قطر له دورا يؤديه ومساهمة يقوم بها ونحن نمضي نحو المستقبل، ومن هنا سنواصل دعم الجهود النبيلة التي تبذلها مؤسسات من قبيل معهد النور لتمكين الناس في قطر بلوغ كامل طاقاتهم".

واضاف السيد خالد سعيد الشعيبي مديرادارة العلاقات العامة في معهد النور : تسلمنا هدية الومنيوم قطر المخصصة لطلاب معهدنا، وقد أثارت هذه الخطوة اهتمام الطلاب الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الهدية، ولاشك أن هذا الدعم يعزز فرص الرعاية التعليمية للطلاب، ويدعم توجهاتهم في تحقيق النجاح، ويؤكد مكانة الومنيوم قطر كشركة داعمة ومهتمة بأنشطة المسؤولية الإجتماعية، ويسعدنا دوام تواصلهم معنا بما يضمن تحقيق افضل النتائج في المسيرة العلمية والتربوية لطلابنا الأعزاء".

ويعود تأسيس معهد النور للمكفوفين إلى العام  1998كمنظمة غير هادفة للربح، متخصصة بخدمة الطلبة  المكفوفين و ضعاف البصر من مختلف درجات الإعاقة البصرية من الفئات العمرية المختلفة وتحسين ظروف حياتهم من خلال توفير معايير التميز في التعليم المتخصص. ويقدم المعهد مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية لهم مع مراعاة أعمارهم، وقدراتهم، وحاجاتهم، فضلا عن تقديم وسائل الرعاية الطبية، والنفسية، والاجتماعية، والعمل بمثابة منصة لإعادة التأهيل تمكن هذه الفئة من النجاح في بناء مستقبلهم الاجتماعي والمهني.

هذا وتحرص الومنيوم قطر على رفع مستوى دعمها لبرامج وأنشطة المسؤولية الإجتماعية لتشمل أوسع شريحة ممكنة في المجتمع، وضمن مختلف مجالات الدعم الممكنة، كما تعمل الشركة على زيادة الوعي بأهمية العمل المجتمعي، وتعزيز قيم التكافل المنسجمة مع عادات وتقاليد البلاد.