الومنيوم قطر تنظم ورشة عمل توعوية بسرطان الكبد

 استضافت إدارة العلاقات العامة في الومنيوم قطر بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان (QCS)، مؤخرًا حملة توعية حول سرطان الكبد للموظفين، حيث أقيمت ورشة عمل افتراضية بعنوان "التوعية بسرطان الكبد" في 12 يوليو لموظفي ومقاولي في شركة الومنيوم قطر.

يعتبر سرطان الكبد سابع أكثر أنواع السرطانات انتشارًا بين الجنسين في قطر، وأكثر شيوعًا بين الذكور وكبار السن.

تم تصميم ورشة العمل لمساعدة الأشخاص على فهم عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بسرطان الكبد مثل مرض السكري وتناول الكحول والتهابات التهاب الكبد B&C والسمنة وتعاطي التبغ، كما تم خلال الورشة مناقشة الأعراض والتأكيد على أهمية الكشف المبكر، بالإضافة إلى ذلك تم تقديم المشورة الطبية والصحية للموظفين والمقاولين ، كما تم اطلاعهم على طرق الوقاية من سرطان الكبد.

تم توجيه جميع الحاضرين عبر الإنترنت حول طرق التعامل مع المواد الكيميائية السامة كجزء من الحملة، حيث قامت الجمعية قطرية للسرطان والومنيوم قطر بتوزيع  أطقم نظافة والعناية الشخصية على المقاولين لتشجيعهم على حماية أنفسهم خلال فترة الوباء، كانت الحملة ناجحة ومفعلة عبر الشاشات والبريد الإلكتروني، إلى جانب استضافة ورشة العمل كندوة عبر الإنترنت عن طريق قسم العلاقات العامة.

 

تعد حملة "الومنيوم قطر لمكافحة سرطان الكبد" الأخيرة جزءًا من سلسلة حملات التوعية بالسرطان التي نظمتها الشركة على مر السنين بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان، وكجزء من مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات. ومن المهم لألومنيوم قطر أن يستفيد المجتمع القطري ، بما في ذلك الموظفون والمقاولون من هذه المبادرات.